أنت هنا

س: متى يتم صرف التذاكر لطالبات البرنامج ؟

ج: يجب أن يتم طلب أمر الإركاب قبل كل زيارة بشهر كامل .

س: متى يتم استرداد مبلغ التأشيرة ؟

ج: تتقدم الطالبة بتعويض التأشيرة بعد العودة من السفر .

س:  ماذا لو كان تاريخ طلب الزيارة أعيد جدولته بسبب الظروف الخارجة عن الإرادة والتي تتجاوز تواريخ صلاحية التأشيرة؟

ج: إذا تجاوزت تواريخ صلاحية التأشيرة فإنه يتم البدء من جديد في الإجراءات

س: هل مسموح تغيير أو إضافة مشرفين؟

ج: تتم الموافقة على التغيير أو الإضافة بناءاً على الأسباب المقنعة للتغيير بعد موافقة المشرف العام على البرنامج وموافقة قسم وكلية الطالبة (سواء من داخل جامعة الملك سعود أو من خارج جامعة الملك سعود) فضلاً عن التوصيات الخاصة بالجامعة الخارجية للمشرف الخارجي.

س: من المسئول عن تنسيق مكان اللقاء أثناء زيارة مشرفي الخارجي؟

ج: إذا كان لقاء المشرف الخارجي مع إدارة البرنامج يتم التنسيق من قبل العلاقات العامة للبرنامج , وأما إذا كان اللقاء في كلية الطالبة فتقوم الطالبة بالتنسيق .

س: من المسئول عن متابعة الضمانات المالية السنوية ؟

ج: تقوم الطالبة بطلب الضمان المالي عن طريق البوابة الإلكترونية لموقع الملحقية السعودية (نظام سفير).

س: هل يتم صرف بدل سكن للطالبة في بلد الجامعة الخارجية ؟

ج: لا , لا يتم صرف بدل سكن .

س: هل تُمنح الطالبة  تفرغ كامل عند بدء إبتعاثها للدراسة  ؟

ج: لا , لا يتم تفرغها كلياً , ولكن يتم تفريغها جزئياً .

س: هل تعوض الطالبة عن رسوم استخراج التأشيرة لغرض حضور مؤتمر خارج المملكة العربية السعودية ؟

ج: لا، تتكفل الطالبة برسوم التأشيرة .

 

س: ماهي التقارير التي يجب تقديمها إلى إدارة البرنامج؟

ج:  التقارير التي يجب تقديمها سنويًا هي :

 -   تقرير التقدم الداراسي الذي يجب تقديمه مرتين في السنة من قبل الطالبة والمشرفين الداخلي والخارجي (6 تقارير في السنة )

  • تقرير الزيارة إلى الجامعة الخارجية بعد كل زيارة لكل من الطالبة والمشرفين الداخلي والخارجي
  • تقرير حضور مؤتمر
  • تقرير تقديم ندوة / محاضرة علمية في قسم الطالبة
  • الخطة الدراسية من قبل المشرف الخارجي ( يتم إرساله مرة واحدة حين تبدأ الطالبة دراستها)